الجراحة والتجميل للعيون - في مركز د.سالم باصفار

عملية تجميل الجفون ؟
جراحة الجفن عبار عن إجراءات طبية جراحية هدفها تحسين المظهر العام لمنطقة العين، بهدف تقليل الانتفاخ أو الارتخاء الناتج عن مسببات مرضية أو وراثية، و جرى جراحات الجفن على الأغطية أو الأنسجة المحيطة بالعين وليس على العين نفسها.

متى أحتاج لإجراء عملية تجميل للجفون ؟ 
نقوم في مركز د.سالم باصفار بإجراء فحوصات خاصة قبل اتخاذ قرار إجراء عملية تجميلية للجفون، بغرض تشخيص الحالة الصحية للشخص، والتأكد من خلو العين من أي أمراض أو حالات مرضية خطيرة، كما ينظر إلى أهمية أن يكون الشخص غير مدخن، نظرًا للتأثير السلبي للتدخين على سرعة التعافي بعد جراحة التجميل للعين.

نقدم في مركز د.سالم باصفار مجموعة شاملة ومتكاملة من الفحوصات، لتقييم سلامة الرؤية وصحة العين، يتم إجراؤها بإشراف استشاريين مختصين في كافة تخصصات طب العيون تحت سقف واحد و بالتقنيات الطبية المناسبة لحالتك وعمرك, لتقديم العلاج الأنسب.

أنواع جراحة تجميل الجفن في مركز د. سالم باصفار:


1. بليفاروبلاستي - جراحة وتجميل رفع العين :
تعد من أكثر عمليات تجميل العين شيوعًا و تجرى على الجفن العلوي / الجفن السفلي أو الاثنين معا.
وغرضها التخلص من الرواسب الدهنية المسببة للانتفاخ في الجفون العلوية أو السفلية، و التخلص من الأكياس تحت العينين، أو الجلد الزائد و التجاعيد في الجفن السفلي والجفون المتدلية.
كما تجرى في بعض الحالات لتصحيح الانثناءات في الجفن العلوي، التي تتسبب بضعف الرؤية.


  1. جراحة الجفن العلوي/السفلي - جراحة ورم العين :

هي جراحة متخصصة لتخفيف التورم (الوذمة) أو الانتفاخات حول العين.
تتواجد حول العين أكياس دهنية للعضلات تسمح للعين التحرك بسهولة، مع التقدم في العمر قد تتحرك هذه الأكياس للأمام مسببة ارتخاء في الغشاء المحيط، ما يتسبب بالانتفاخ حول العينين. 

و قد تمتلئ هذه الأكياس بالسوائل التي تبرز الانتفاخ أكثر. 

كما يعدّ جلد المنطقة حول العين الأكثر رقة وحساسية في الجسم، مما يجعله أكثر تحسسا و عرضة للتورم. 

ومع التقدم في العمر، تزيد فرصة ظهور الانتفاخ حول العين لدى كثير من الناس، وقد يحدث لأسباب وراثية، أو بسبب مشاكل طبية مثل الحساسيات، اضطرابات الغدة الدرقية, التهابات ومشكلات الجيوب الأنفية، أو التوتر/الاجهاد، وفي بعض الحالات بسبب الجفاف أو قلة النوم. 


يمكن علاج هذه الانتفاخات بشكل مؤقت باستخدام:
- قطرات العين الطبية لعلاج الحساسية.
-  الكمادات الباردة.
- النوم والترطيب الكافي.

كما يبقى خيار العلاج الجراحي بإزالة أو تغيير موضع و استبدال الأكياس الدهنية في الجفن السفلي أو العلوية ذو نتائج أكثر فعالية وأدوم. 


  1. جراحة تجميل الجفن المرتخي :

يرتبط الجفن المرتخي بالتقدم في العمر إلا أنه قد يظهر عن الأطفال أيضًا وقد يتطور ارتخاء الجفن بعد عمليات تصحيح النظر، أو بعض الإصابات.
ومن أسباب ارتخاء الجفن: أورام العين، الاضطرابات العصبية، الأمراض الجهازية أو ضعف في العضلات الرافعة لجفن العين. و قد يمكن يتسبب ارتخاء الجفن بمشاكل في الرؤية. 

و يتم علاج تدلي الجفن بجراحة تشد العضلات الرافعة وتحسن الرؤية ومظهر العين.


  1. جراحة العين الآسيوية - تجميل الجفن المزودج : 

يتميز ذوو الأصول الآسيوية وراثيًا بخلو الجفون من انثناء أعلى خط الرمش ويسمى بـ(المونولد)، و يتم إجراء الجراحة لتخفيف الانتفاخ المرتبط بالمونولد، والذي يظهر العين بمظهر متعب أو مرهق، وقد يختار البعض هذه الجراحة لغرض تجميلي للحصول على مظهر أوسع للعين. 


مخاطر إجراء جراحة وتجميل العين دون إشراف طبي مختص : 

  1. مشاكل التخدير. 
  2. عدوى والتهابات.
  3. ألم مستمر.
  4. التورم.
  5. الكدمات.
  6. نزيف الجروح.
  7. الجفاف.
  8. التحسس من الشمس أو الإضاءات الساطعة.

و قد يواجه من يجري عمليات الجراحة والتجميل للعين من تغيير مؤقت أو دائم في الرؤية، أو تغير في الإحساس بالجلد، و بعض الندوب أو الحاجة لجراحة تصحيحية.
عند ظهور أيٍّ من المضاعفات السابقة، ننصحك بالتقدم مباشرة لتلقي الكشف الطبي على عينك في مركز د.سالم باصفار على يد فريق من الاستشاريين ذوي الخبرة المتواجدين دائما لخدمتك.

شعار مجموعة باصفار

أوقات العمل من السبت - الخميس
من ٩ صباحاً و حتى ٩ مساءً

يمكنكم التواصل معنا الآن مباشرة  >> من هنا <<
أو الإتصال على الرقم الموحد: 920007047-00966


جميع الحقوق محفوظة لمجموعة باصفار © 2019
Developed and Powered by Go Clouding